حراك السويداء يتضامن مع اللاجئين السوريين في لبنان

img

أعرب المتظاهرون في مدينة السويداء عن تضامنهم مع اللاجئين السوريين في لبنان ضد الانتهاكات والاعتداءات التي يتعرضون لها.

ورفع المتظاهرون لافتات خلال المظاهرة التي خرجت اليوم الأحد في ساحة الكرامة تندد بالاعتداء على اللاجئين السوريين، وترفض المساومات السياسية عليهم، وأخرى تحمل النظام السوري مسؤولية ما وصل إليه حالهم.

ومن ضمن العبارات التي رفعها المتظاهرون: “اللاجئون السوريون ليسوا فرق عملة، اللاجئون السوريون هربوا من الجحيم إلى جحيم أكبر، النظام السوري كالعادة صامت والسفارة في بيروت تحتفظ بحق الرد”.
كما ردد المتظاهرون هتافات تنادي بإسقاط النظام السوري ورحيل رموزه، وأخرى تطالب بتطبيق القرارات الدولية بشأن سوريا وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2254.
وتشهد محافظة السويداء منذ أكثر من سبعة أشهر مظاهرات يومية في ساحة الكرامة وسط مركز المدينة، تطالب بالتغيير السياسي وإيجاد مخرج للبلاد من أزمتها.
الانتهاكات ضد اللاجئين السوريين في لبنان
يواجه اللاجئون السوريون في لبنان منذ مقتل منسق حزب القوات اللبنانية في جبيل باسكال سليمان في الثامن من الشهر الجاري، موجة من أعمال العنف والاعتداءات العنصرية.
ويعود السبب وراء هذه الأحداث إلى اتهام مخابرات الجيش اللبناني عصابة سورية بالوقوف وراء مقتل سليمان، ونفى اللاجئون السوريون في بيان أي علاقة تربطهم بالحادثة، وندد البيان بالجريمة وطالب بمحاسبة مرتكبيها.

وتعرض السوريون في لبنان خلال الأيام القليلة الماضية، لاعتداءات وانتهاكات حقوقية وإنسانية، حيث تم إنذراهم عبر مكبرات الصوت والمنشورات الورقية لإخلاء بعض المناطق، إضافة إلى تصريحات المسؤولين والسياسيين التي تحرض عليهم وتطالب بترحيلهم.

الجدير بالذكر أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أعلن إجراء اتصالات دولية لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، كما أكد وزير شؤون المهجرين عصام شرف الدين بدء محادثات مع النظام السوري بهذا الخصوص.
المصدر: تلفزيون سوريا


الكاتب هيئة التحرير

هيئة التحرير

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة